الصفحة الرئيسية
2018-05-28 07:10:17 ( 15 المشاهدات )
الإعلانات

انتبهوا : هذه الأدوية تمنعكم من فقدان الوزن وأنتم تجهلون هذا الكثير يستخدمها دون ان يدري

يقال إن ما يشجع زيادة الوزن هو تبني نظام غذائي سيء، كما يحدث في حال استهلاك أطعمة غنية بالدهون والسكريات. لكن يجب أن لا ننسى التأثيرات الجانبية التي تسببها بعض الأدوية في تشجيع زيادة الوزن .

أنت لا تعرفون هذا ربما، لكن بعض الأدوية التي تأخذونها لعلاج أوجاعكم، تشجع على زيادة الوزن، لأنها تساعد على تراكم الدهون في الجسم. لهذا يجب أن تتعرفوا على هذه الأدوية وتضعوا حداً لاستهلاكها حتى تستطيعوا أن تنحفوا بشكل أسهل.

دهون الجسم، تأثير جانبي للأدوية :

لقد أردتم أن تنحفوا ولذلك غيرتم نظامكم الغذائي مع التركيز على الخضار والفواكه، كما نصحوكم. بالإضافة إلى هذا، بدأتم أيضاً بممارسة تمارين رياضية.



لسوء الحظ، لم تكن النتائج مرضية. إذا كانت هذه هي حالتكم، ربما عليكم أن تلجأوا إلى هذا الحل الأخير، وتضعوا حداً لتناول بعض الأدوية التي تقف عائقاً في وجه خسارة الوزن. إذا كنتم تتناولون هذه الأدوية، فسيكون من المستحيل تقريباً أن تفقدوا وزنكم.



بالعكس، سيزيد وزنكم.

هذا ما يقوله الدكتور آرثر فرانك، اختصاصي دراسات الوزن في جامعة واشنطن : “زيادة الوزن هي النتيجة الحتمية لتناول بعض الأدوية، وخصوصاً إذا تفاعل الجسم بشكل سيء مع جزيئات الوصفة”. وهكذا أعطى الدكتور فرانك بعض المعلومات عن الأدوية المعنية، تجدونها في ما يلي من المقال الذي نقدمه لكم من آي فراشة.





 

إليكم الأدوية التي يجب أن تتجنبوا تناولها، إذا أردتم أن تفقدوا الوزن بسهولة أكبر :

1. الأنسولين :

الأنسولين هورمون يفرزه البنكرياس بشكل طبيعي. عند المصابين بالسكري النوع الأول، البنكرياس لا يفرز الأنسولين. وهذا ما يجبر هؤلاء الأشخاص على أخذ حقن الأنسولين التي تقلّد وظيفة البنكرياس العادية، وذلك بشكل مستمر. لكن المشكلة التي يطرحها الحقن بهذا الهورمون، أنه يترافق مع زيادة الوزن لأن الجسم يقوم بتخزين الغليكوز.



2. أدوية العلاج النفسي :

الجمع بين بعض أنواع الأدوية مثل مثبتات المزاج وأدوية الذهان ومضادات الاكتئاب يمكن أن يولد زيادة وزن كبيرة عند المرضى.



3. مضادات الهيستامين :

نجدها خصوصاً في أدوية علاج الحساسية. تفتح مضادات الهيستامين الشهية وتجعل فقدان الوزن صعباً جداً. يصفها الأطباء لأن لها خصائص منومة وتحارب القلق بشكل فعال.



4. الستيرويدات :

يصفها الأطباء للمرضى الذين يعانون من أمراض ذاتية المناعة مثل الروماتيزم، الربو والذئبة، ولكن لديها تأثيرات مزعجة من ناحية إبطاء عملية الأيض. وعندما تصبح عملية الأيض بطيئة، يقوم الجسم بتخزين الدهون أكثر.



5. أدوية ارتفاع الضغط beta blockers :

تمنع أدوية حاصرات بيتا او beta blockers، المستعملة لتخفيض ضغط الدم المرتفع، خسارة الوزن لأنها تخفض مستوى الطاقة في الجسم، وهذا ما يدفعكم إلى الأكل ويجعلكم أقل قابلية على ممارسة الرياضة. ولكن لكي تنحفوا، أنتم بحاجة للكثير من الطاقة.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

3 علامات يرسلها الله لك قبل موتك ان رأيتها فى المنزل او الشارع سارع بالتوبه طريقة سحرية لتشغيل الواى فاى مجانا بالبطاطس هل تعلم لماذا ﻳﺮﻯ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺃﻗﻞ ﺟﻤﺎﻻ ﻣﻦ ﺍﻷﺧﺮﻳﺎﺕ ؟ معلومة ستصدمك من الغرابة !!! كارثة.. هذه المنتجات يتخللها دهن الخنازير امنعيها عن منزلك فورررا